التصنيفات
تقنية

كيفية نقل الرسائل النصية القصيرة من جهاز أندرويد إلى جهاز أندرويد آخر

كيفية نقل الرسائل النصية القصيرة من جهاز أندرويد إلى جهاز أندرويد آخر

قد تحتاج عند تغيير هاتفك المحمول إلى نقل الرسائل النصية القصيرة من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد. توجد عدة تطبيقات متاحة على متجر جوجل بلاي لتنفيذ هذه المهمة مجانًا، كما يمكنك استخدام تطبيق سمارت سويتش، الخاص بشركة سامسونج، لنقل الرسائل النصية القصيرة بصورة لاسلكية بين الجهازين، بالطبع إن كنت تمتلك هاتف سامسونج.

طريقة 1 

كيفية نقل الرسائل النصية القصيرة من جهاز أندرويد إلى جهاز أندرويد آخر

استخدام تطبيق نقل

كيفية نقل الرسائل النصية القصيرة من جهاز أندرويد إلى جهاز أندرويد آخر
كيفية نقل الرسائل النصية القصيرة من جهاز أندرويد إلى جهاز أندرويد آخر

1

نزّل تطبيق حفظ نسخة احتياطية من الرسائل

القصيرة على جهاز أندرويد الأول. أسرع طريقة لنقل الرسائل النصية القصيرة من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر هي استخدام تطبيق لنقل الرسائل النصية القصيرة. تجد الكثير من هذه التطبيقات على متجر جوجل بلاي. لا توجد في الحقيقة طريقة رسمية لنقل الرسائل النصية القصيرة، وتتضمّن تطبيقات النقل المجانية شائعة الاستخدام اسمين هما الأبرز: “إس إم إس باك أب بلس” و “إس إم إس باك أب أند ريستور”.

2

افتح تطبيق حفظ النسخ الاحتياطية من الرسائل النصية القصيرة.

افتح التطبيق على الجهاز الذي ترغب بنسخ الرسائل النصية القصيرة منه. طريقة عمل “إس إم إس باك أب بلس” و “إس إم إس باك أب أند ريستور” متشابهة، وسيتم تفصيل طريق استخدام كل منهما في هذا القسم.

3

وصّل حساب جيميل (إس إم إس باك أب بلس). يقوم

تطبيق “إس إم إس باك أب بلس” بحفظ نسخة احتياطية من الرسائل النصية القصيرة على حساب جيميل. انقر على الزر “اتصال” لتحديد حسابك واحرص على استخدام نفس حساب جيميل المستخدم على جهاز أندرويد لتسهيل إجراءات عملية الاسترجاع.[١]

4

ابدأ عملية حفظ النسخة الاحتياطية. انقر على الزر “حفظ نسخة احتياطية” في أي من التطبيقين لبدء عملية حفظ النسخة الاحتياطية.
كيفية نقل الرسائل النصية القصيرة من جهاز أندرويد إلى جهاز أندرويد آخر
كيفية نقل الرسائل النصية القصيرة من جهاز أندرويد إلى جهاز أندرويد آخر

5

حدّد مكان حفظ النسخة الاحتياطية (إس إم إس باك

أب أند ريستور). سيقوم تطبيق “إس إم إس باك أب أند ريستور” بإنشاء ملف نسخة احتياطية محلي للرسائل النصية القصيرة مع إمكانية حفظ الملف على خدمة تخزين سحابي.

انقر على خيار “النسخة الاحتياطية المحلية والتحميل” لتحديد خدمة تخزين سحابي أو لتتمكن من إرسال ملف النسخة الاحتياطية لنفسك عبر البريد الإلكتروني.

فعّل صندوق “تضمين رسائل إم إم إس” لتضمين الرسائل الجماعية والرسائل المحتوية على مرفقات مثل الصور.

6

انتظر لحين انتهاء عملية حفظ النسخة الاحتياطية

. قد تستغرق العملية بعض الوقت إن كنت تمتلك الكثير من الرسائل التي سيتم حفظ نسخة احتياطية لها ويمكنك تقليل الوقت المستغرق عن طريق تعطيل حفظ نسخة احتياطية من رسائل إم إم إس إن كنت تعتقد أنك لن تحتاج إليها.

7

انقل ملف النسخة الاحتياطية إلى هاتفك الجديد (إس

إم إس باك أب أند ريستور). ستحتاج إلى نقل ملف النسخة الاحتياطية إلى هاتف أندرويد الجديد بعد انتهاء عملية حفظ النسخة الاحتياطية على الهاتف الأول، ويمكنك توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر ونسخ ملف إكس إم إل من مجلد “SMSBackupRestore” إلى الجهاز الجديد، إن كنت قد انتهيت من إنشاء ملف نسخة احتياطية محلي، في حين أنك لن تحتاج إلى القلق بشأن نقل ملف النسخة الاحتياطية إن كنت قد حمّلت الملف إلى خدمة تخزين سحابي أثناء إنشائه.

يمكنك بعد توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر إيجاد أيقونة الهاتف في نافذة “جهاز الكمبيوتر” على نظام ويندوز أو على سطح المكتب في نظام ماكنتوش. ضع ملف “إكس إم إل” في المسار الرئيسي على الجهاز أثناء نقله إلى الهاتف الجديد لتتمكن من إيجاده بسهولة لاحقًا.

8

ثبّت تطبيق حفظ النسخ الاحتياطية للرسائل النصية

القصيرة على هاتفك الجديد. يجب أن تثبت نفس تطبيق حفظ النسخ الاحتياطية المستخدم على الجهاز الجديد بعد إنشاء النسخة الاحتياطية.

احرص على توصيل الجهاز الجديد بنفس حساب جوجل إن كنت تستخدم تطبيق إس إم إس باك أب بلس.

9

انقر على الخيار “استرجاع” لبدء عملية استرجاع

الرسائل النصية القصيرة. يحتوي التطبيقان على زر “استرجاع” في الشاشة الرئيسية ويجب النقر على هذا الزر لبدء عملية الاسترجاع.

10

حدد ملف النسخة الاحتياطية (إس إم إس باك أب أند

ريستور). سيُطلب منك تحديد ملف النسخة الاحتياطية بعد بدء عملية الاسترجاع ويمكنك استخدام مدير الملفات الذي سيظهر لتحديد ملف النسخة الاحتياطية إن كنت قد نسخته إلى ذاكرة الجهاز أو النقر على الزر ⋮ ومن ثم تحديد خدمة التخزين السحابي من القائمة إن كنت قد حمّلت الملف إلى خدمة تخزين سحابي.

11

اضبط تطبيق حفظ النسخ النسخة الاحتياطية ليكون

تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي. سيُطلب منك تحديد تطبيق حفظ النسخ الاحتياطية كتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي على الجهاز قبل بدء عملية الاسترجاع وستحتاج إلى فعل ذلك حتى تتمكن من استرجاع الرسائل النصية القصيرة، علمًا بأنه من الممكن استخدام تطبيق الرسائل النصية القديم بعد انتهاء عملية الاسترجاع.

12

انتظر لحين استرجاع الرسائل النصية القصيرة. يمكن

أن تستغرق العملية بعض الوقت، خصوصًا إن كان ملف النسخة الاحتياطية كبيرًا.

13

غيّر تطبيق الرسائل النصية القصيرة مجددًا. يمكنك

بعد الانتهاء من استرجاع الرسائل النصية القصيرة العودة إلى تطبيق الرسائل النصية القصيرة الاعتيادي لعرض الرسائل وإرسال رسائل جديدة.[٢]

افتح تطبيق “الإعدادات”.

انقر على الخيار “مزيد” في قسم “الشبكة اللاسلكية والشبكات”

انقر على خيار “تطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي” ثم حدد التطبيق الذي ترغب باستخدامه.

شاهد أيضا

كيفية اختراق الشبكات اللاسلكية باستخدام أجهزة Android

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.